مؤسسة المجاهد الرائد بن سالم عبد الرحمن
مرحبا بزوارنا الكرام من جميع أنحاء العالم

خاطرة عن مهمة الأبوية في تربية الأولاد ..... آية الرحمن عريف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

خاطرة عن مهمة الأبوية في تربية الأولاد ..... آية الرحمن عريف

مُساهمة من طرف عريف حسان في السبت يونيو 01, 2013 1:14 pm

أنا آية عريف كتبت خاطرة عن تربية الأولاد ، إقرؤوها جيدا و ردوا عليها ...
عندما يرزق أحدنا طفلا , يواجه نوعا من المسؤوليات جديدا عليه , ولكنه يواجه هذه المسؤوليات مسرورا , وأهم هذه المسؤوليات هو إتاحة الخبرة الكافية للطفل حتى يتعلم العيش .. أو بمعنى أخر , أحاطته بالجو الذي يمكنه من التقاط المعرفة الصحيحة , بأصول الحياة العائلية , ومن اكتساب التجربة السليمة بالحياة عامة .. وخير بداية يبدأ بها الطفل حياته , تتمثل فيما يراه وتتفتح عيناه عليه هي أسرة سعيدة , فان جو السعادة الذي يسود البيت يبعث في نفسه الشفافة البريئة شعورا بالاستقرار والأمن والطمأنينة ..
ومن خلال ذلك يبدأ بالتعلم كيف يصوغ حياته , وكيف يتعاون مع الآخرين , فالبيت هو المدرسة الأولى , بل هو نواة المجتمع والدولة , لأنه المصنع الذي يمد المجتمع والدولة بالأعضاء , وهو المسئول أيضا عن إخراج أعضاء صالحين منتجين .. فعالين ..
وبعد مرور سنوات الطفولة .. يحين الوقت الذي تتفتح فيه مداركه ويداخله الفضول إلى معرفة سر وجوده في الحياة .. ويفضل للأبوين الحكيمين ألا يتهربا من الإجابة .. بل يجب أن يشرحا له في بساطة ووضوح , دون تجاوز لمستوى مداركه فان ما يتعلمه في تلك الفترة قد يكون في المستقبل درعا تقيه الكثير من الشرور والمتاعب .. في حال استفسر عن تلك الأشياء من أصحابه وأصدقائه القريبين إليه سنا ..
فكم من فتاة ساذجة , أسرف أبواها في تكتم حقائق الحياة الجنسية عنها , فلما كبرت وبلغتها فورة البنات .. سهل التغرير بها , لأنها لا تعرف شيئا عن عواقب الاتصال البدني بين الذكر والأنثى .. فدمرت حياتها ومستقبلها , بنقص المعرفة ..
إن الوالدين الحكيمين هما أقدر الناس على تبصير الابن , والبنت بحقائق الحياة .. وأرى من أهم هذه التعاليم ما يتعلق بالزواج والأسرة ..
وكل عام وأطفال عالمنا بألف ألف خير
avatar
عريف حسان
مدير مدرسة

عدد المساهمات : 170
تاريخ التسجيل : 08/03/2013
العمر : 59
الموقع : مؤسسة المجاهد الرائد بن سالم عبد الرحمن

http://coorarif.afdalmountada.com/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى