مؤسسة المجاهد الرائد بن سالم عبد الرحمن
مرحبا بزوارنا الكرام من جميع أنحاء العالم

الوضعيةالإدماجية لتلميذ السنة الخامسة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الوضعيةالإدماجية لتلميذ السنة الخامسة

مُساهمة من طرف عريف حسان في الإثنين مارس 11, 2013 11:31 am

حتى يصبح تلاميذك مميزين في الوضعية الادماجية
عليك بهذه الملفات و سترى النتيجة بإذن الله تعالى :
لي ملاحظة صغيرة للمعلمين ارجو ان تلفتوا انتباه التلاميذ عند قراءتهم للوضعية الادماجية الى ما يلي :
- قراءة الموضوع بتأن و تركيز.
- وضع خطوط على الكلمات المهمة التي جاءت في الوضعية
- تعليم التلميذ ان الجواب على الوضعية يأتي بمقدمة بسيطة و مبسطة.
- التعبير في صلب الموضوع ، هنا ان امكن يستدل في تعبيره بآيات او اشعار او احاديث على حسب مقدورات التلميذ .
- يأتي بخاتمة بسيطة و مبسطة و هنا انصح المعلمين باستعمال الاساليب المعروفة لدى التلميذ
1 - اسلوب التحذير
2 - اسلوب التعجب
3 - اسلوب النفي
سأعطي مثال لذلك :
اذا كان الموضوع مثلا يتعلق بوصف الطبيعة او ذكر مزايا البلد يمكن للتلميذ ان ينهي تعبيره هكذا
ما اجمل بلدي لقد اعطاه الله نعما كثيرة...مناظر طبيعية خلابة تسر الناظرين و ثروات تمكنه من التقدم و الازدهار بين الامم.
نصيحة اخرى لأحبائى المعلمين تنبيه التلاميذ في استعمال المعلومات التي تتيحها لهم المواد
التربوية الاخرى و اخص بالذكر التربية الاسلامية التي اعتبرها انا شخصيا خزانا هائلا للوضعيات
الادماجية لان الاسلام للخير و الشر يتطرق للمنفعة و الفساد يتطرق للعلم و الجهل يتطرق لكل شؤون الحياة
عليكم ان تنبهوهم لهذا و انا واتق ان التلميذ اذا ما فتحت له نافذة مبصرة سيعطي لك نماذجا
في التعبير رائعة وانا لا اقول هذا من باب الكلام فقط....
avatar
عريف حسان
مدير مدرسة

عدد المساهمات : 170
تاريخ التسجيل : 08/03/2013
العمر : 59
الموقع : مؤسسة المجاهد الرائد بن سالم عبد الرحمن

http://coorarif.afdalmountada.com/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى