مؤسسة المجاهد الرائد بن سالم عبد الرحمن
مرحبا بزوارنا الكرام من جميع أنحاء العالم

الطارف، مدينة جزائرية وعاصمة ولاية الطارف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الطارف، مدينة جزائرية وعاصمة ولاية الطارف

مُساهمة من طرف عريف حسان في الثلاثاء أبريل 30, 2013 8:06 pm

انٌ ولاية الطارف الواقعة في أقصى الشمال الشرقي للجزائر تزخر بعدة امكانات سياحية هائلة من غابات وسواحل وبحيرات إضافة إلى المنابع الحموية والمعالم الأثرية. بالنسبة للبحيرات فإنٌ ولاية الطارف تحوي اربعة بحيرات مصنفة عالميا ضمن إتفاقية رامسار منها بحيرة طونقة(tonga) بحيرة الملاح وبحيرة الطيور والأوبيرا فهذه البحيرات لها من السحر ما يجعل زائرها يولع بها ويجعلها وجهته المفضلة لقضاء أوقات الفراغ والعطل .
وعن الغابات فحدث عن الخضرة والظلال الوارفة من القالة الى عين الكرمة مروراً بالزيتونة وسيدي طراد دون ان ننسى غابات جبال بوقوس (bougous)موروراً بالصخيرة نزولاً في البير (واديروغ) عبر شريط حدودي مع الجارة تونس التي تشترك مع ولاية الطارف في جزء كبير من المساحة الغابية .
أما المواقع الأثرية فنذكر من بينها برج علي باي الحصن الفرنسي والطاحونة (moulin)بمدينة القالة وغيرها من المواقع والتي تعتبر كمتاحف في الهواء الطلق يستطيع الزائر أن يطٌلع عليها دون أن ننسى الهبة التي أعطاها الله لهذه الولاية والتي لاتقدر بثمن ولاتشترى بالمال ألا وهي المنابع الحموية الثلاثة بحمام سيدي طراد وحمام زطوط ببوحجار والثالث بحمام سيدي جاب الله ببحيرة الطيور .
وقد كان لإذاعة الطارف الجهوية دور كبير في إبراز الأهمية الكبيرة للمناطق السياحية من الناحية البيئية والجمالية لمواطنوا الولاية وكذا سكان الولايات الأخرى حيث تبث هذه الإذاعة عبر خمس ترددات تغطي ربوع الولاية وبعض الولايات المجاورة كما تبث برامجها صوت وصورة عبر الأنترنت على الموقع إضافة الى البث عبر الأقمار الصناعية ( AB3) وكذا NSS7 ملاحظة: يعتبر هذا الموضوع كبداية لمواضيع أخرى تكون مدعمة بالصور والإحصائيات مع التحية للجميع الذين يولون إهتماما لهذه الولاية .


avatar
عريف حسان
مدير مدرسة

عدد المساهمات : 170
تاريخ التسجيل : 08/03/2013
العمر : 59
الموقع : مؤسسة المجاهد الرائد بن سالم عبد الرحمن

http://coorarif.afdalmountada.com/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى